كانتي

 نجم كرة القدم الفرنسية، نغولو كانتي، المعروف باسمه الأول "كانتي"، هو لاعب وسط متميز يلعب حاليًا لنادي تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الفرنسي.


يتميز كانتي بلياقته البدنية وقدرته على التحرك بسرعة عالية وتمرير الكرة بدقة. يعتبر من النجوم الصاعدة في عالم كرة القدم ، فقد بدأ مسيرته مع نادي بواييه ومن ثم انتقل إلى كاين ولاحقاً ليستر سيتي، حيث شارك في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2015-2016.


تم اختياره إلى صفوف نادي تشيلسي في عام 2016، ولم يمضِ وقت طويل على وجوده في الفريق حتى أصبح لاعبًا أساسيًا. وقد أظهر كانتي إمكاناته اللاعبة الفريدة والتي صنع من خلالها اسمًا لنفسه في عالم كرة القدم.


في موسم 2016- 2017، ساعد كانتي فريقه تشيلسي في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز وهو ما جعله أحد أبرز لاعبي خط الوسط في العالم. وفي العام التالي، قاد كانتي فريقه إلى الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ولقب الدوري الأوروبي.


إضافةً إلى مسيرته المميزة في النوادي الإنجليزية، تألق كانتي في صفوف المنتخب الفرنسي، حيث ساعد فريقه على الفوز بلقب كأس العالم 2018، حيث اعتبر أداؤه في البطولة كما اعتبر الأفضل في مركز خط الوسط.


بفضل إمكاناته الممتازة وأدائه المثالي في المباريات، تم اختيار كانتي في المراكز الأولى في ترتيب أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.


باختصار، كانتي هو لاعب كرة قدم بارع يتميز بلياقته البدنية الفائقة وإمكاناته اللاعبة المميزة، وهو يمثل واحدًا من النجوم الصاعدة في الكرة الإنجليزية والعالمية.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشر ذي الحجة

زلاتان ابراهيموفيتش

الفصل الدراسي الثالث