منتخب مصر

 منتخب مصر هو فريق كرة قدم يمثل جمهورية مصر العربية في المحافل الدولية، ويشار إليه باسم "الفراعنة" نسبةً إلى التاريخ العريق لمصر وحضارة الفراعنة. ويُعتبر المنتخب المصري أحد أندية كرة القدم الأقوى والأكثر تألقًا في القارة الأفريقية، حيث قدم أداءً عاليًا في العديد من البطولات الدولية.


تأسس المنتخب المصري عام 1921 ، وشارك في عدة بطولات عالمية وقارية، ولكن لم يحقق أي إنجازات كبيرة حتى أواخر الستينيات من القرن الماضي، حيث فاز بكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في العام 1957. وفيما بعد، حقق المنتخب المصري ثماني مرات أخرى كأس الأمم الأفريقية في السنوات التالية، وأصبح بذلك أكثر منتخب عربي فوزاً بالبطولة.


وقد تألق المنتخب المصري في أكثر من مباراة دولية، حيث حقق انتصارات مثيرة على فرق عالمية قوية مثل إيطاليا، الأرجنتين، هولندا، والبرازيل. وفي بطولة كأس العالم لكرة القدم، شارك المنتخب المصري في ثلاثة مرات فقط في تاريخه، ولم يتمكن من التأهل إلى دور الـ16 في أي منها.


ومؤخراً، شهد المنتخب المصري تألقًا كبيرًا تحت قيادة مدربه الحالي حسام البدري، حيث نجح في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، وكان محورًا لتفاؤل وامتنان الشعب المصري.


بشكل عام، يُعتبر المنتخب المصري واحدًا من الأندية الكبيرة في العالم، ويتميز بأسلوب لعب جميل ومؤثر، ويمتلك العديد من النجوم الذين يمكن لعبهم في أي فريق في أوروبا. ورغم أنه لم يحقق بعض الإنجازات العالمية الكبرى حتى الآن، إلا أن الأمل ما زال قائماً بأن يحرز المنتخب المصري بطولة عالمية في المستقبل القريب.


<head>


<script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-1226042325381795"

     crossorigin="anonymous"></script>




</head>

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشر ذي الحجة

زلاتان ابراهيموفيتش

الفصل الدراسي الثالث