الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

 الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (SCHS) هي هيئة حكومية تأسست في المملكة العربية السعودية بهدف تنظيم وتطوير مهن الرعاية الصحية والتخصصات الطبية في المملكة. تأسست الهيئة في عام 2002 وتعمل تحت إشراف وزارة الصحة السعودية.


تعتبر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الجهة المسؤولة عن تنظيم وإدارة عمليات تصنيف وتقييم المؤهلين في مجال الرعاية الصحية في المملكة. تقوم الهيئة بتطوير المعايير والمبادئ التوجيهية للممارسة الصحية وتطبيقها على المهنيين في المجالات المختلفة.


تعمل الهيئة أيضًا على تنظيم امتحانات التخصصات الصحية والمهنية، والتأكد من جودة التدريب والتعليم الصحي، ومنح الشهادات والتراخيص اللازمة للمتخصصين الصحيين. كما تقوم بتقديم الدعم والتوجيه لهؤلاء المتخصصين وتعزيز التعلم المستمر والتطوير المهني.


هدف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية هو ضمان توفر الرعاية الصحية الآمنة والمهنية للمواطنين في المملكة، وتعزيز مستوى الخدمات الصحية ورفع كفاءة العاملين في هذا المجال. تعد الهيئة شريكًا مهمًا لوزارة الصحة في تحقيق رؤية المملكة 2030 في القطاع الصحي، وتسهم في تطوير سوق العمل الصحي وتحقيق التميز في مجال التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية.


<head>


<script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-1226042325381795"

     crossorigin="anonymous"></script>




</head>

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشر ذي الحجة

زلاتان ابراهيموفيتش

الفصل الدراسي الثالث