مودريتش

 لوكا مودريتش هو لاعب كرة قدم كرواتي، يلعب في مركز الوسط، وهو واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.


ولد مودريتش في 9 سبتمبر 1985 في مدينة زادار الكرواتية، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي دينامو زغرب، وقضى معها 4 سنوات من عام 2005 حتى 2008.


في عام 2008، انتقل مودريتش إلى نادي توتنهام الإنجليزي، وقدم مستويات مميزة معهم خلال فترة الـ 4 سنوات التي قضاها، قبل أن ينتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني في عام 2012 مقابل 35 مليون يورو.


وقدم مودريتش مستويات رائعة مع ريال مدريد، حيث ساهم في العديد من الألقاب التي حققها النادي الإسباني، ومن بينها دوري أبطال أوروبا 4 مرات.


كما حقق المنتخب الكرواتي العديد من الإنجازات الكروية الكبرى بمساهمة مودريتش، حيث شارك معه في كأس العالم 2018 التي وصل فيها المنتخب الكرواتي إلى نهائي البطولة، وحصد مودريتش جائزة أفضل لاعب في البطولة.


مودريتش يتميز بمهارات فنية عالية، بالإضافة إلى قدرته على توزيع الكرة بشكل جيد واللعب بنسق رائع مع زملائه في الفريق. كما يعتبر مودريتش من أكثر اللاعبين عملية في الملعب، حيث يساهم بشكل فعال في كلا الجانبين الهجومي والدفاعي.


ويعتبر مودريتش أيضاً من اللاعبين الحاصلين على العديد من الجوائز والألقاب الكروية المهمة، مثل جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2018، وجائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال، وغيرها من الجوائز الأخرى.


باختصار، لوكا مودريتش هو لاعب كرة قدم رائع ومميز، يتميز بالعديد من المواصفات الفنية واللياقية التي تجعله واحداً من أفضل اللاعبين في العالم.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشر ذي الحجة

زلاتان ابراهيموفيتش

الفصل الدراسي الثالث