بلد الوليد

 نادي بلد الوليد هو نادي كرة قدم إسباني يقع في مدينة بلد الوليد في مقاطعة كاستيلا وليون في شمال إسبانيا. تأسس النادي في عام 1928 تحت اسم "فوتبول كلوب بيلديوا" ؛ ثم تغير اسمه في عام 1940 إلى "ريال بلد الوليد" عندما اتخذ النادي شخصية قانونية ، وفي عام 1992 تم إعادة تسميته إلى "ريال بلد الوليد 1940".


يشتهر نادي بلد الوليد بملعبه "خوسيه زوريلا" والذي يتسع لأكثر من 26 ألف متفرج. يتميز الملعب بإطلالة بانورامية على جبال الأنديز والتي تعد واحدة من أهم المعالم السياحية في إسبانيا.


فيما يتعلق بالألقاب ، فقد فاز النادي بلقب الدوري الإسباني مرة واحدة في عام 1999-2000 وتأهل لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا في موسم 1991-1992 ؛ بالإضافة إلى الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1995-1996. يعد نادي بلد الوليد أيضًا من أكثر الأندية تحقيقًا لبطولة الدرجة الثانية وقد شارك في الليغا لمدة طويلة ، ويعد من أندية الثقافة والرياضية التي تعود إلى القرن الماضي في إسبانيا.


على صعيد اللاعبين ، فقد ارتدى قميص النادي عدد كبير من اللاعبين المميزين والذين خدموا في النادي لمدة طويلة ؛ بما في ذلك بروسيو كاتانيو وجوسيلو وأوساما وألبرت فاليرو.


يتمتع نادي بلد الوليد بشعبية كبيرة في إسبانيا ويستقطب العديد من المشجعين من مختلف أنحاء العالم ، ويعد من الأندية التي تعتمد على التطوير المستمر للفريق وهو ما جعله يحتل مكانة مرموقة في عالم كرة القدم الإسبانية والعالمية.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشر ذي الحجة

زلاتان ابراهيموفيتش

الفصل الدراسي الثالث