محمد بن راشد ال مكتوم

 الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم هو حاكم إمارة دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. ولد في الثالث والعشرين من يوليو 1949 في دبي. وهو الابن الثالث للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، الذي كان حاكم دبي في ذلك الوقت.


بدأ الشيخ محمد بن راشد مسيرته المهنية في الحكومة الإماراتية في عام 1968 كضابط برتبة ملازم في القوات المسلحة، وكان يبلغ حينها من العمر 19 عامًا. ثم اختير ليكون رئيسًا للحكومة في دبي عام 1990، وكان عندها يبلغ من العمر 41 عامًا.


تعتبر إنجازات الشيخ محمد عديدة ومتنوعة، فقد كان له دور بارز في تحسين البنية التحتية لإمارة دبي، وتطوير الاقتصاد المحلي، وتعزيز التكنولوجيا والأعمال الذكية. وتأتي أحد أهم إنجازاته في تأسيس مشروع "دبي للطاقة الشمسية" الذي يسعى لتحويل المدينة إلى مدينة ذكية ومستدامة.


كما يهتم الشيخ محمد بن راشد بالثقافة والفنون، وقد أسس مؤسسة دبي للثقافة والفنون في عام 2008 لتعزيز الثقافة والفنون في المنطقة.


يتمتع الشيخ محمد بن راشد بشعبية كبيرة على المستوى الدولي، ويقدره الناس لشخصيته القيادية ونجاحاته الكبيرة في إدارة دبي وتطويرها. ويعتبر مثالًا حيًا على جهود الإمارات في البناء والتطوير والعطاء.


  


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشر ذي الحجة

زلاتان ابراهيموفيتش

الفصل الدراسي الثالث