جو بايدن

 يعد الرئيس جو بايدن الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية، ولد في عام 1942 في ولاية ديلاوير، وعمل بعد ذلك كمحامي وشغل مناصب حكومية عديدة، بما في ذلك عضو مجلس الشيوخ ونائب الرئيس تحت إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما.


يتمتع الرئيس بايدن بمسيرة حافلة في السياسة الأمريكية، حيث عمل لأكثر من 35 عامًا كممثل اختياري، وتولى مناصب رئاسية في اللجان الحيوية مثل لجنة العلاقات الخارجية ولجنة القضاء، وكان عضوًا في مجموعة العمل الأمنية الوطنية ومستشارًا للأمن القومي.


أثناء ولايته الرئاسية، تعهد بايدن بمكافحة العنصرية والتحديات الاقتصادية الناجمة عن جائحة COVID-19، و إجراء إصلاحات واسعة النطاق في النظام الصحي والتعليم والبنية التحتية، وبالإضافة إلى ذلك تعهد بتحسين علاقات الولايات المتحدة مع دول العالم، واستعادة الدور القيادي للبلاد في المنظمات الدولية.


بعد عدة شهور من توليه الرئاسة، نجح بايدن في توصيل حملة التطعيم ضد فيروس كورونا إلى عدد كبير من السكان الأميركيين، كما نجح في تمرير قانون مساعدة الأمريكيين بمبلغ 1.9 تريليون دولار، والذي يهدف إلى مساعدة المواطنين الأميركيين المتضررين من جائحة COVID-19.


في الفترة الأخيرة، انشغل الرئيس بايدن بقضايا سياسية حساسة مثل قضية الهجرة غير الشرعية والتنوع والشمولية العرقية، إضافة إلى التحديات الأمنية مثل التهديدات القومية والصراعات الخارجية.


في الختام، يمثل الرئيس بايدن وجهًا جديدًا للسياسة الأمريكية، حيث تسعى إدارته لتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية ومكافحة التحديات الداخلية والخارجية.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشر ذي الحجة

زلاتان ابراهيموفيتش

الفصل الدراسي الثالث