مبابي

 كيليان مبابي هو لاعب كرة قدم فرنسي شاب واعد ولد في 20 ديسمبر 1998 في باريس، فرنسا. يلعب حاليا كمهاجم في نادي باريس سان جيرمان وهو أحد اللاعبين الأكثر نجاحا في العالم.


بدأ مبابي مسيرته الكروية في نادي بون الفرنسي عندما كان في سن 6 سنوات. وفي سن 13 سنة تمت دعوة مبابي للعب في صفوف نادي موناكو الفرنسي الذي كان حينها يلعب في الدرجة الثانية. وخلال فترته مع الفريق، أصبح مبابي أساسيا في التشكيلة وسجل 27 هدف في 60 مباراة.


في يوليو 2017، تم الإعلان عن انتقال مبابي إلى نادي باريس سان جيرمان مقابل رقم قياسي يصل إلى 180 مليون يورو، كما أنه أصبح ثاني أغلى لاعب في التاريخ بعد زميله السابق نيمار.


في الموسم الأول لمبابي مع باريس سان جيرمان، قاد فريقه إلى الفوز بلقب الدوري الفرنسي ووصل إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا. وفي الموسم التالي، سجل مبابي 33 هدفا في 29 مباراة وقاد فريقه إلى الفوز باللقب الثاني على التوالي في الدوري الفرنسي.


ولقد تألق مبابي بشكل خاص في كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، حيث سجل 4 أهداف وساهم في فوز فرنسا بالبطولة.


أصبح مبابي واحدا من اللاعبين الأكثر شهرة في العالم، ويتمتع بمهارات مثيرة للإعجاب وسرعة فائقة، ويعد واحدا من أفضل المواهب الشابة في الكرة العالمية. ومن المتوقع أن يستمر تألق مبابي ويتحسن أداؤه مع مرور الوقت، وسيبقى محط اهتمام رواد كرة القدم في جميع أنحاء العالم.


<head>


<script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-1226042325381795"

     crossorigin="anonymous"></script>




</head>

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عشر ذي الحجة

زلاتان ابراهيموفيتش

الفصل الدراسي الثالث